texture

أنواع الإعلانات في التسويق

أنواع الإعلانات في التسويق

أنواع الإعلانات في التسويق

هناك نوعان أساسيين من الإعلان, الأول هو الإعلان الثابت قد يكون مطبوع أو اونلاين, أو بأي وسيلة إعلانية أخرى مثل اللوحات الإعلانية ثم هناك الإعلان المتحرك و الذي قد يكون فيديو أو اونلاين أو إعلان تلفزيون أو غير ذلك مثل إعلان رسوم متحركة .

الإعلان الثابت :

هناك نوعين رئيسين من الإعلان المطبوع, هناك الإعلان التذكيري, و هذا يركز على رسالة محددة هي غالباً الميزة التنافسية للشركة أو بمعنى أخر الصورة الذهنية التي تريد الشركة بناءها عن المنتج, مثل طبيعة إعلان شركة بيبسي, لكن هناك نوع آخر من الإعلانات و هو الإعلان الإقناعي, و هذا يستحسن استخدام  أساليب إعلانية تفصيلية و مقنعة مثل أسلوب AIDA

 لمزيد من القراءة عن هذا الأسلوب الإعلاني يرجى قراءة المقال من هنا

الإعلان المتحرك :

هناك عدة أنواع من الإعلانات المتحركة أهمها إعلانات التلفزيون و إعلان ذات استجابة مباشرة
إعلانات التلفزيون :
إعلان التلفزيون غالباً ما تكون في حدود دقيقة و نصف في هذه الفترة الزمنية صعب جداً كتابة إعلان مفصل إقناعي, لكن تستطيع استخدام الـ AIDA   , عن طريق فتح إعلان بعنوان مشوق أو معلومة عن شيء متعلق بما تقدمه .
إعلان الفيديو و الاستجابة المباشرة :
إعلانات الاستجابة المباشرة هي نوع و أسلوب من أساليب التسويق المباشرة, و فيها تقوم بتطوير إعلان طويل يستخدم كل وسائل الإقناع الممكنة . مثل محاور أو مقدم في إعلان يجيب عن أسئلة سواء مباشرة من الجمهور أو من محاور او الاستعانة مع شخص من الشركة نفسها يجلس مع مقدم الإعلان, مع استخدام توصيات من عملاء آخرين سعداء, مع شرح و عرض حقيقي لاستخدام المنتج أمام الجمهور, هذه الإعلانات تنتهي بطرق التواصل مع الشركة بشكل مباشر .
هذه النوعية من الإعلانات بجانب الإعلانات الأخرى, التي تستطيع تطويرها بشكل انيمشن او الاستعانة بالأرقام و الرسومات التوضيحية انفوجرافيك, تستطيع استخدام نموذج براحة بعكس الإعلانات قصيرة الزمن, لأن الإعلانات الطويلة يكون هدفها فعلاً هو الاستجابة المباشرة .

 

لقراءة مقال عن استراتيجية تسويق العلامة التجارية 

 

مورلاينس
يتم الرد خلال دقيقتين
مورلاينس
مرحبا بكم 👋

كيف يمكنني مساعدتكم
10:08
بدء الدردشة